ختام فعاليات مهرجان المنصورة الرقمي الثاني للمواهب 2021

ختام  فعاليات مهرجان المنصورة الرقمي الثاني للموهب2021  بجامعة المنصورة 
ختام  فعاليات مهرجان المنصورة الرقمي الثاني للموهب2021  بجامعة المنصورة 

نظمت جامعة المنصورة اليوم الأحد الموافق 19 سبتمبر 2021 م، بقاعة المؤتمرات بالجامعة، حفل ختام وتوزيع جوائز مهرجان المنصورة الرقمي الثاني للمواهب 2021 م، لطلاب الجامعات المصرية الذي عُقد عن بُعد "أونلاين"، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا|وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يضعان حجر أساس مسجد «فريد خميس»

جاء ذلك بحضور د. أشرف عبدالباسط - رئيس جامعة المنصورة، ود. طايع عبداللطيف - مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ود. محمد عطية البيومي - نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من نواب رؤوساء الجامعات الحاليين والسابقين لشئون التعليم والطلاب، ود. محمود الجعيدي - عميد كلية الآداب  ورئيس لجنة التحكيم بالمهرجان، وعدد من عمداء كليات الجامعة ووكلائها، والفنانة وفاء سالم، والفنان عمرو رمزي، والفنان وائل الفشني، وأسامة عبد الفتاح موسى أمين عام الجامعة، ومحمد عبد اللطيف.

وشدد الدكتور أشرف عبد الباسط على أن التحول الرقمي أصبح واقعا يجب تكيف جميع الجامعات معه، مما دفع جامعة المنصورة لإنشاء أول منصة إلكترونية للطلاب على مستوى الجامعات، لدعم استمرار العملية التعليمية منذ انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن نجاح مهرجان المنصورة الرقمي الأول للمواهب، ساهم في زيادة عدد الطلاب المشاركين في هذا المهرجان، من خلال الأعمال المقدمة والتصويت.

وأضاف أن هذا المهرجان حدثا فريدا من نوعه ويهدف إلى تنمية الإبداع الطلابي لدى طلاب الجامعات والمعاهد في جميع المجالات الفنية والثقافية والرياضية.

وأثنى د. طايع عبد اللطيف، على جهد القائمين على هذا المهرجان، وعلى مشاهدة ما يقرب من ربع مليون مشاهدة لفعالياته بفضل منصات جامعة المنصورة الإلكترونية.

ونوه بتميز كافة الأنشطة الطلابية التي تنظمها جامعة المنصورة وبمساهمة نجاح المؤتمر النوعي الأول لمركز خدمات الجامعة للأشخاص ذوي الإعاقة في التجهيز لعقد بروتوكول تعاون بين لجنة التعليم بالمجلس الأعلى للجامعات ولجنة التعليم بالمجلس القومي للمرأة.

وأشار د. محمد عطية البيومي إلى مشاركة  ٣٦ جامعة ومعهدا  في هذا المهرجان، وقُبول ١٠١٧ عملاً من الطلاب في مجالات التصوير الفوتوغرافي والقصة القصيرة وتلاوة القرآن الكريم.

وأضاف أن تحكيم الأعمال المقدمة تم عن طريق لجان تحكيم مُتخصصة وأعضاء هيئة تدريس من جامعة المنصورة، بالإضافة إلى تصويت المُشاهدين والذي وصل إلى ٢١٤١٧١ صوتًا، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد العدل منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة المنصورة ومقرر المهرجان.

ونوه بأن مهرجان المنصورة الرقمي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، تم الاشتراك به من خلال موقع إلكتروني تحت اسم Talent.mans.edu.eg كمنصة إبداعية للطلاب لعرض مواهبهم في مجالات التسابق، وذلك في إطار التحول الرقمي لجميع الخدمات الطلابية وتحويل الأنشطة إلى خدمات رقمية إبداعية ،  وتم تنفيذه وتنظيمه بالتعاون بين قطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة والإدارة العامة لرعاية الطلاب، برئاسة ا. إبراهيم فهمي مدير عام رعاية الشباب بجامعة المنصورة.

وأثنى الدكتور أحمد أنور العدل  على دعم الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط و الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومي لهذا المهرجان، وبدور مركز تقنية المعلومات والاتصالات بجامعة المنصورة فى إعداد المنصة الرقمية التى تمت من خلالها كافة فعاليات المهرجان.